3D Studio Max 2009 بروابط على ال zSHARE -- مع الشرح المفصل لكيفية تثبيت البرنامج
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
3D Studio Max 2009 بروابط على ال zSHARE -- مع الشرح المفصل لكيفية تثبيت البرنامج
برنامج احترافي لإنشاء الصور والأفلام ثلاثية الأبعاد. يتمتع بانتشار واسع خاصة بين مصممي الديكور و العمارة، و يستخدم بشكل كبير في معظم ألعاب الكمبيوتر الثلاثية الأبعاد حول العالم.
يتميز بتوفر عدد كبير من المقابس له، و ثري دي ماكس هو أكثر برنامج لديه مقابس للتظهير Rendering أهمها V-Ray, Brazil, Maxwell.
يعد من أقوي برامج التصميم الثلاثي الأبعاد ويتكون من عدة أجزاء وهي :-
** المواد Materials: يتم إسنادها للعناصر في المشهد لإعطائها الشكل المطلوب فهي تعطي الخواص الفيزيائية للأجسام فمثلاً تستطيع تحديد خواص المجسم الذي تريد كتحديد قيمة الإنعكاس والإنكسار والنتوء والبروز وايضاً التوزيع اللوني المنطبق على الشكل الهندسي.
** التعديل الشبكي Mesh editing: بإمكان المستخدم تعديل أي شكل هندسي مبدئي، مثل: المكعب و متوازي المستطيلات و الإسطوانة، و تحويله إلي طبيعة جيومترية Geometeric ذات أشكال أكثر تعقيداً ويشتهر الماكس في تصميم المجسمات قليلة التعقيد الأوجه Low poly للفيديو جيمز والتي باتت في اظمحلال اثر تطور تكنولجيا الألعاب الى استخدام مضلعات اكثر مع دعم خرائط Normal Bump التي احدثت ثورة في الصناعة.
** البيئة و المؤثرات Environment&Effects: هنا يستطيع المستخدم عمل post processing او معاجلة بعد الرندر حيث يمكن تطبق طبقة اخرى فوق المشهد الحقيقي (3d) تلقائياً وفق حسابات دقيقة لتحاكي مؤثرات عديدة كتأثير اشعة الشمس او اي شيئ مشع ويمكن تطبيق اعزل blur والتلاعب بالقيم وربطها بقنوات المواد يجعل المستخدم يتحكم في الكثير من الخصائص ويخرج بنتيجة فنية اكبر.
** منزلقة الحركة Animation Slider: و منها و بعد انهاء المشروع من الناحية الهندسية يتم تحريك الشكل ثم تقوم القدم المتحركة بحفظ الحركة لتكون للمستخدم تتابعاً فلمياً يخرج فيما بعد علي شكل فيديو مضغوط (في هذا الجزء يستوجب تحديد الفترة الزمنية أولا بزحلقة القدم الزمنية لأن أي حركة لها حاملها و هو الزمن و زمن الأنطلاق) كم يحدث في برامج الأنيميشن مثل Flash وايضاً لها القدرة على عمل animating لبعض المغيرات او التأثيرات مثل الشفافية او تحريك الخرائط map animating ايضاً عمل انقال في النسب مثل bump,displacment , normal mapping , specular maps وغيرها
** الإظهار Rendering: و بهذه العملية يتم إظهار المشهد بشكله النهائي، بعد حساب الظلال و الانعكاسات والانكسارات و المؤثرات و غيرها، بالإضافة إلى تنعيم حواف العناصر و كل مايلزم لإظهار الصورة بالجودة المطلوبة ,وايضاً تخضع لقياسات مبنية على اسس معينة لتناسب دقة السينما او دقة افلام الHd والـSd من حيث الدقة resolution.
ايضاً الماكس يخضع لتقنية مشابه للمايا وهي render elements حيث تخضع لتقسيم المشهد على شكل passes لكي يقوم الفنان بتعديل الصورة واللعب بالقيم دون الحاجة الى اعادة عمل عملية الرندر والتي تقوم باستهلاك الكثير من الوقت بالنسبة للأجهزة العادية
المزيد تجده فى الموقع الشبكي للبرنامج
http://www.autodesk.com/3dsmax
http://www.zshare.net/download/111627653fa08eea/
http://www.zshare.net/download/11183665ac298aa6/
http://www.zshare.net/download/111917904b3b0b3a/
http://www.zshare.net/download/112079825be65642/
http://www.zshare.net/download/1121858548714078/
http://www.zshare.net/download/11228478d13bdf70/
http://www.zshare.net/download/11271400a62cdf57/
http://www.zshare.net/download/11316814f920e5e6/
http://www.zshare.net/download/113269148af7e4fa/
http://www.zshare.net/download/1129251942da44dd/
http://www.zshare.net/download/112929945bf279db/
كيفية تثبيت البرنامج
أضغط على الملف Setup.exe المظلل بالصورة التالية
هيبدأ التحضير لتنصيب البرنامج
بعد الأنتهاء من التحضير ستظهر لك مثل الصورة التالية -- أضغط على Install Products لبدأ التنصيب ( التثبيت ) --
ملحوظة : للأنتقال من أى مرحلة من مراحل التثبيت للمرحلة التالية لها لا تنسى الضغط على المفتاح Next
تظهر لك مثل هذة الصورة و حسب المعالج و نظام التشغيل -- بجهازك إن كان 32 bit أو 64 bit -- الأختيار يكون أوتوماتيك بدون تدخل منك
تظهر لك أتفاقية الأستخدام -- ضع علامة بالموافقة أمام I Accept
تظهر لك المطالبة بالبيانات كما بالشكل التالى -- ال First name و ال Organization هيكونوا اللى أنت سبق لك و كتبتهم عند تنصيب الويندوز
أمام السيريال نمبر Serial number ضع أى من السيريالات التالية :
و أمام Last name أكتب أى أسم و كما فعلت أنا بالشكل التالى ( كتبت apido )
يعرض عليك بيانات التسجيل كاملة
يبدأ تثبيت المكونات اللازمة لتشغيل البرنامج عنصر عنصر - و عددها 7 برامج - بدأ من Microsoft Visual C و أنتهاءا ب Autodesk 3ds Max 2009
تظهر لك هذة للدلالة على نجاح تثبيت البرنامج -- أضغط على Finish
الآن تجد أيقونة تشغيل البرنامج على سطح المكتب -- أضغط عليها
سيطلب منك الأنتظار قليلا لحين التأكد من رخصة أستخدام البرنامج
ضع علامة أمام Activate the product لتنشيط البرنامج
تظهر لك Register Today و فيها سيظهر لك ال Request code
أكتب ال Request code فى ورقة و أذهب الى ملف الكراك Crack -- يوجد لديك بملف الكراك أثنين مولد أرقام أحدهما هيشتغل معاك و الثانى لن يعمل -- كما ذكرت حسب نوع المعالج و نظام التشغيل --
اللى هيشتغل منهم معاك أكتب فيه ال Request code ثم أضغط على Calculate
فيتولد عندك ما يسمى Auth Code ( و هو ال activation code ) -- أكتبه هو الآخر فى ورقة خارجية إذ أن النسخ و اللصق لم ينفع معى
أرجع لل Register Today و ضع علامة أمام Enter an activation code و كذلك علامة أمام Type the activation code و أكتبه فى الفراغات التى ستظهر لك بالترتيب -- لاحظ إنه هيكون 17 مجموعة و الفراغات عددها سيكون أكثر فلا تبالى
بعدها ستأتيك رسالة الشكر -- و تهنئة من الشركة -- على نجاح عملية التنشيط للمنتج -- و فى السطر الأخير من الرسالة يخبرك بأنه قد تم حفظ هذة البيانات بصفحة فى مجلد أسمه Adlm فى المكان المحدد بالرسالة -- أحفظ الصفحة إذ لربما تحتاج البيانات بها عند تنصيب البرنامج مرة أخرى فيما بعد
تظهر لك بيانات التسجيل و التنشيط كاملة
بس خلاص
salim- عضو جديد
- عدد الرسائل : 40
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 30/04/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى